تنتشر في وقتنا الحالي الكثير من المتاجر والشركات التي تُقدم العديد من الخدمات والمنتجات إلى المستهلكين؛ ولهذا إذا فكرت في الدخول لهذا السوق ستجد الكثير

من المنافسين من حولك والذين قد تكون خدماتهم أو منتجاتهم أفضل منك بكثير؛ ولكن يمكنك أنت أيضًا التغلب عليهم ومنافستهم من خلال الترويج لما تقدمه بشكل جذاب وأفضل منهم

بحيث تتجه أنظار المستهلكين إليك أنت دونًا عنهم، ويُمكنك فعل ذلك من خلال كتابة المحتوى التسويقي الذي يمكنك من إبراز أهمية ومميزات ما تقدمه وتتفوق به عما يقدمه

منافسينك في السوق، وحتى تصل إلى النتائج المطلوبة عليك اختيار من يمكنه التسويق لما تقدمه بشكل احترافي سواء شخص أو شركة للتفوق على كل منافسيك؛ لذا دعنا نبدأ

جولتنا الآن داخل هذا المقال؛ للتعرف على هذا النوع من كتابة المحتوى وأهميته.

 

ما هو المحتوى التسويقي؟

يُعد المحتوى التسويقي محتوى يستخدم من أجل الترويج للخدمات أو المنتجات المختلفة بشكل جذاب من أجل جذب العملاء المستهدفين وتحفيزهم على شراء هذه الخدمة أو هذا المنتج والتعزيز من التفاعل معه، وهُناك العديد من أنواع هذا المحتوى المكتوب.

اهمية كتابة المحتوى التسويقي

تعتمد الكثير من المؤسسات والشركات على استخدام المحتوى التسويقي بسبب أهميته الكبيرة في الترويج للمنتجات والخدمات، ولهذا نوضح لك هنا أهمية كتابة المحتوى التسويقي كما يلي:

1. جذب الجمهور المستهدف

يُساهم المحتوى التسويقي في جذب الانتباه بصورة مثالية، ويكون هذا عن طريق الاعتماد على استخدام المحتوى المفيد الذي يلبي المتطلبات والاحتياجات

الخاصة بالشريحة المستهدفة، وهو ما يساعد بالتالي في بناء علاقة وثيقة بين الشركة والعملاء الخاصين بها حتى يصبح بالنهاية وسيلة تسويقية مميزة وفعالة.

2. رفع الوعي بالعلامة التجارية

تُساعد المحتوى التسويقي الاحترافي على الرفع من قيمة الشركة داخل السوق بسبب استخدامه من أجل إثبات خبرة وكفاءة الشركة بتقديم الخدمات

أو المنتجات، وهو ما يؤدي لظهورها بصورة قوية بين المنافسين بالإضافة إلى التغلب عليهم كذلك.

3. التعزيز من التفاعل

تُساعد كتابة المحتوى التسويقي على رفع معدل التفاعل مع العملاء المستهدفين، وخاصًة إذا كان هذا المحتوى محتوى مفيد ويعبر عن الاحتياجات

الخاصة بهؤلاء العملاء؛ حيث سيزيد ذلك من الإعجاب بهذا المحتوى ومشاركته وتحقيق التفاعل الذي ترغب كل شركة في تحقيقه.

4. تزويد حجم المبيعات

يترتب على كتابة محتوى تسويقي مفيد وقيم بناء علاقة قوية ووثيقة بين العملاء، كما يساهم التفاعل مع هذا المحتوى في تزويد عدد العملاء ومن ثم رفع حجم المبيعات.

5. تحسين محركات البحث

تُعد كتابة المحتوى التسويقي أحد العوامل الأساسية في تحسين محركات البحث، وهو أيضًا من العوامل التي يسعى العديد من الأشخاص إليها لرفع الترتيب

الخاص بالمواقع في نتائج البحث الأولى لتزويد عدد الزيارات ومن ثم اكتساب ثقة العملاء.

أنواع المحتوى التسويقي

أي شئ تنشئه ولا يتضمن رسالة علنية للبيع هو أحد أنواع المحتوى التسويقي، ومن الممكن تقسيمه لأكثر الفئات انتشارًا والمستخدمة في الغالب لإنشاء المحتوى الخاص بك، وفيما يلي نوضح لك أهم تلك الفئات وهي كالتالي:

1. المدونات

تُعتبر المدونات هي إحدى أكثر أنواع المحتوى التسويقي انتشارًا وقوة، وهي توفر لك إبداعًا كبيرًا بطرح المواضيع وكيفية عرضها، حيث يمكنك مشاركة

مختلف أنواع المحتوى في التدوينة الواحدة بالإضافة إلى إرفاق وسائط متعددة وملفات وروابط من أجل التعزيز من المحتوى، هذا بالإضافة إلى إمكانية إضافة الأزرار المخصصة للمشاركة عبر شبكات التواصل وإتاحة التعليقات للجمهور.

 

وتعتبر المدونات من الخيارات المثالية بالنسبة إلى الشركات الصغيرة محدودة الميزانية وتزداد قيمتها أيضًا عند التركيز على مواضيع مهمة بالنسبة إليهم وتلبي الاحتياجات الخاصة بهم وتجيب عن التساؤلات والاستفسارات الخاصة بهم وتقلل مخاوفهم وتوفر لهم ما يحتاجون إليه من معلومات، فلا تتكلم عن المميزات الخاصة بمنتجك وروعتها ولكن عليك التركيز على المحتوى الهام بالنسبة إلى جمهورك.

2. الانفوجرافيك

يعرض التصميم الخاص بالانفوجرافيك المحتوى والبيانات والمعلومات بتنسيق بسيط وسهل الفهم، ويكون هذا من خلال الدمج ما بين العبارات القصيرة والصياغة

البسيطة والبيانات الرقمية والايقونات والصور الواضحة، ولذلك فإنه يُعد طريقة رائعة من أجل إيصال المعلومات والمحتوى بصورة فعالة، خصوصًا حين تحتاج لتخليص موضوع متخصص أو تعليمي أو من أجل تلخيص دراسة في نقاط موجزة حتى يستطيع كافة أفراد الجمهور استيعابه وفهمه.

 

ويمكن استعماله من أجل التعزيز من المحتوى الخاص بالمدونات المكتوبة أو من أجل عرضه كمحتوى مستقل بلا أي إضافات عبر وسائل التواصل ومنصات التدوين، ولابد من المحافظة

على وضوح التصميم وبساطته واختيار أنسب الرسوم مع المحتوى بالإضافة إلى ضبط التنسيق من أجل الوصول لمحتوى نهائي ذا جودة عالية وتصميم يجذب العين ويكون من السهل التنقل بين بياناته ومعلوماته.

3. البودكاست

يساعد البودكاست المؤلف بصورة احترافية على رفع الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك وبالتحديد بالاسواق الصعب اختراقها، وهو يعتبر كذلك وسيلة لإبراز العلامة التجارية الخاصة بك بشكل مختلف، نظرًا لأن المقاطع الصوتية تسمح بإضفاء إبداع كبير على المحتوى أيًا كان الموضوع الخاص به، ويمكنك كذلك ضبط ما يتعلق به من عوامل أخرى مثل الإيقاع الخاص بالمقطع وطريقة عرضه ومدته.

 

ويكتمل مقطع البودكاست عالي الجودة عندما تخطط له بكل دقة وتنتجه باستعمال المعدات المناسبة والأصوات التي تعبر عن العلامة التجارية الخاصة

بك، ويزيد انتشاره بين الجمهور حين يتم توزيعه على أكثر شبكات البودكاست الشهيرة والاكثر استماعًا من الجمهور الخاص بك، ويمكنك كذلك إعادة توجيهه

على المواقع الإجتماعية بالإضافة إلى إعادة نشره بالكامل أو تقسيمه لحلقات أو إضافته على مقطع فيديو ونشره على تطبيق اليوتيوب من أجل توسيع قاعدة الجمهور الخاص به أكثر.

4. الفيديو

تشير بعض الإحصائيات أن هناك نسبة 96% من المستهلكين الذين يفضلون التعرف على الخدمة أو المنتج عن طريق الفيديو، بينما يتأثر القرار الشرائي لنسبة 79% منهم بعد رؤية مقطع

فيديو عن المنتج أو الخدمة، لأن المحتوى التسويقي يعزز عن طريق الفيديو نسبة تحويلات العملاء، كما أنه يحسن من عائد الاستثمار ويساعد في بناء علاقات جيدة مع الجمهور.

 

وقد يكلف إنتاج المحتوى الخاص بالفيديو مالًا كثيرًا ويأخذ الكثير من الوقت كذلك ولكنه يحقق لك مشاهدات عديدة من المستهلكين، كما أن تأثيره هو التسويق الأقوى بين غيره من أنواع المحتوى التسويقي.

 

مميزات طلب خدمة كتابة المحتوى التسويقي من تطبيق Serve Me

أما إذا كنت تبحث عن أفضل مكان يُقدم لك خدمة كتابة المحتوى التسويقي بشكل احترافي وجذاب؛ إليك تطبيق Serve Me؛ حيث يُقدم لك التطبيق هذه الخدمة بسعر مذهل وشكل احترافي، كما يتميز بما يلي:

 

حمل الآن تطبيق Serve Me على جهازك؛ للاطلاع على كافة تفاصيل هذه الخدمة، والاستمتاع بالعروض المميزة التي يُقدمها التطبيق لك على خدماته المختلفة في كتابة المحتوى.

 

وهكذا عزيزي نكون وضحنا مدى أهمية كتابة المحتوى التسويقي في التسويق لما تقدمه من خدمات أو منتجات وأهمية ذلك في جذب العملاء المستهدفين إليك أكثر وزيادة مبيعاتك من المنتجات التي يقدمها متجرك أو تقدمها شركتك وكيف يساعدك هذا في التفوق على غيرك من المنافسين بقوة وفعالية؛ لذا لا تتردد كثيرًا في الاهتمام بالمحتوى التسويقي الخاص بتجارتك، واحرص على الاستعانة بمكان متخصص في تقديم هذه الخدمات؛ مثل: تطبيق Serve Me.

أسئلة شائعة يطرحها الآخرون حول كتابة المحتوى التسويقي

هل كتابة المحتوى عمل مربح؟

قد تكون كتابة المحتوى عملًا مريحًا للغاية؛ حيث يمكن للكثير من كاتبي المحتوى تحويل المهارات الكتابية الخاصة بهم لوظائف مربحة سواء عن طريق كتابة المحتوى أو الكتابة المستقلة أو كتابة الإعلانات بالإضافة إلى كتابة الكتب.

ما اهمية مجال كتابة المحتوى؟

للمحتوى أهمية كبرى للغاية بسبب دوره الرئيسي المتمثل في التعبير عن علامتك التجارية بشكل مبتكر؛ حيث يساعدك هذا في الترويج للنشاط التجاري الخاص بك بالصورة المناسبة، ويساعدك كذلك بشكل كبير في إعدادها بشكل مميز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is registered on wpml.org as a development site.