مع التطور التكنولوجي الكبير الذي يحدث في وقتنا الحالي حول العالم، وخصوصًا في منطقة الخليج وزيادة استخدام أجهزة الهاتف وتطبيقاتها؛ أصبحت هُناك

حاجة ملحة للاتجاه لعالم تطبيقات الجوال والاستثمار بها بالنسبة إلى المستثمرين وأصحاب المشروعات لكي يتمكنوا من التواجد بكل وقت وبكل مكان مع الجمهور

المستهدف الخاص بهم، ونحن نجد في كل يوم تطبيقات جديدة تقدم لنا خدمة جديدة يحصل أصحابها على الكثير من الأرباح من ورائها، ولذا ستكون فكرة تصميم تطبيق

للمشروع الخاص بك فكرة مميزة جدًا تساعدك في زيادة أرباحك وفي زيادة قربك من عملائك أيضًا وبالتالي زيادة ولائهم لك، لذا عليك البحث عن أفضل شركة تصميم تطبيقات لمساعدتك

في تصميم تطبيق احترافي ومميز لمتجرك أو مشروعك؛ ولهذا خصصنا هذا المقال لك؛ لنُساعدك في التعرف على أفضل شركة تصميم يُمكنك الاستعانة بها.

كيفية تصميم تطبيق جوال

يمر تصميم تطبيق الجوال بالعديد من الخطوات التي تصل عن طريقها للصورة النهائية التي يراها المستخدم، وتأتي خطوات تصميم تطبيق جوال على النحو التالي:

1. إجراء البحوث

يمكنك خلال مرحلة الاطلاع والبحث تكوين نظرة قريبة حول ما ستواجهه من تحديات أثناء مراحل التصميم، إلى جانب معرفة أهم الأسباب في فشل التطبيقات بالإضافة إلى معرفة ما إذا كان هناك أنماط أو عوامل مشتركة بينها من أجل تلافيها بالتطبيق الخاص بك.

2. تحديد التفاصيل الخاصة بتصميم التطبيق

يجب عليك بعد عمل الأبحاث وتحليل كل المتطلبات وتجميع ما يكفي من البيانات البدء في تخطيط مميزات التطبيق الخاص بك وتحديد خصائصه من أجل وضعها بإطار تنفيذي، يفضل كتابة جميع مخرجات تلك المرحلة وإضافتها داخل مستند يحتوي على وصف موجز بشأن الشكل الذي يتعين ظهور التطبيق به بنهاية التصميم.

حدد جميع متطلبات التطبيق مع الحرص على تصنيفها وفقًا للأولوية لمتطلبات رئيسية ومتطلبات ثانوية؛ فعلى سبيل المثال في حالة رغبتك بتصميم تطبيق للمتجر الإلكتروني الخاص بك ستكون ميزة كالشراء والإضافة داخل السلة ميزة لا غنى عنها، بينما تعتبر ميزة تغيير عملة الشراء هي ميزة ثانوية يمكنك تأخير تطبيقها حتى إعداد تصميم الميزات الأولية الرئيسية.

3. عمل المخططات الهيكلية

تعد تلك هي أولى الخطوات العملية تقريبًا؛ حيث تبدأ بها بعمل التصور العام حول شاشات التطبيق من خلال تخطيطها وترتيب العناصر الخاصة بها حسب المتطلبات، وتكون مخرجات تلك المرحلة عبارة عن تصميمات ورسوم توضح المكونات الخاصة بواجهة المستخدم بلا صور أو الوان؛ حيث يكون الهدف الرئيسي لها هو إبراز جانب التطبيق الجمالي، بينما يوضح الجانب الوظيفي طريقة عمل التطبيق الخاص بك.

تساعدك تلك المرحلة على التغلب على المشاكل التي يمكن حدوثها بعد ذلك بعملية التصميم، ومن هذه المشاكل عدم تطابق عناصر التصميم وبنية المعلومات مع الهيكل الخاص

بالمحتوى، وتسمح لك أيضًا بتخيل التصميم المستقبلي للتطبيق والتأكد من كونه يلبي الأهداف والاحتياجات الرئيسية، هذا مع إمكانية التعديل به قبل الانتقال إلى مرحلة التصميم الفعلية، ويستخدم

في تلك المرحلة عادةً برامج كبرامج الـ Balsamiq, Miro, sketch، وبإمكانك كذلك الاعتماد على الرسم فوق ورق.

4. تصميم واجهات المستخدم

بعد اعتمادك لمخططات التطبيق الهيكلية تبدأ المرحلة الفعلية للتصميم والذي يكتسي التطبيق خلالها الألوان الحقيقية له مع الرسوم والصور المتحركة والعناصر الجمالية الأخرى من أجل محاكاة المظهر الراغب في ظهوره على واجهات التطبيق الخاص بك لكي تصبح مُعدة للتطوير، تحتاج في تلك الخطوة لاستعمال إحدى البرامج الخاصة بالتصميم كبرنامج أدوبي اكس دي وبرنامج فيكما.

5. مرحلة الاختبار

يتم في هذه المرحلة التأكد بأن المنتج النهائي يلبي التوقعات التي تتضمن جودة التصميم وأداء التطبيق بالإضافة إلى نجاح تجربة المستخدم.

 

أهمية تصميم تطبيق جوال لنشاطك التجاري

يلعب تصميم تطبيق جوال بشكل احترافي دورًا عامًا بنجاح الأعمال التجارية بالعصر الرقمي الحالي؛ حيث تعود الأموال المدفوعة بتصميمه بالعديد من المميزات التي نذكر من بينها ما يلي:

1. التميز وسط المنافسين

في وسط وجود العديد من التطبيقات التي تنافس بشكل كبير بالمجال الخاص بها من أجل استقطاب الجمهور؛ يُمكن لتصميم تطبيق جوال احترافي خلق ميزة تنافسية لجذب العملاء؛ حيث يعزز التصميم المناسب لمتطلبات وتوقعات العملاء تفوق التطبيق الخاص بك عند مقارنته مع غيره من التطبيقات الموجودة من جهة سهولة الاستخدام والجاذبية.

2. تعزيز ثقة وولاء العملاء

يُساعد التصميم الجذاب المراعي لاحتياجات وتفضيلات العملاء الخاصين بك على خلق الرضا لديهم بحيث يكونوا مخلصين للعلامة التجارية الخاصة بك ويزيد كذلك من رغبتهم بمواصلة التجربة، ويمكن أن يدفعهم كذلك لتعريف عملاء جدد عن التطبيق الخاص بك، تعزز تلك الممارسات من ثقة وولاء العملاء الراغب في اكتسابه.

3. التقليل من مصروفات التطوير

يُساعدك توفر تصميم تطبيق جوال من البداية على تجنب المشاكل المستقبلية أثناء عملية التطوير؛ فلن تضطر إضاعة الكثير من الجهد والوقت والمصروفات بإجراء تعديلات جذرية في التطبيق مثل إضافة أو حذف بعض الميزات الأساسية؛ حيث يضم التصميم الاحترافي جميع التفاصيل الواجب توظيفها.

4. التقليل من مصروفات دعم العملاء

تُعاني فرق خدمة العملاء بأن أغلب الشكاوى والمراسلات تكون متعلقة غالبًا بمخاوف أو مشاكل تواجه العملاء نتيجة لعدم وضوح الواجهات الخاصة بالتطبيق مثل غموض المحتوى أو العناصر في التصميم.

أما في حالة وضوح وبداهة تصميم تطبيق الجوال بما فيه الكفاية ستنخفض اتصالات العملاء على خدمات الدعم؛ حيث يُقلل التصميم الجيد للتطبيق من حدوث أي أخطاء أو عمليات غير مهمة.

 

افضل شركة تصميم تطبيقات في السعودية

يُعد تطبيق Serve Me افضل شركة تصميم تطبيقات في السعودية بسبب اعتمادها على استخدام أحدث التقنيات التي تساعد في تحقيق الأهداف الخاصة بكل نشاط تجاري إلى جانب تلبية الاحتياجات الخاصة بالعملاء، هذا بالإضافة إلى تقديمه الكثير من المميزات التي نذكر من بينها ما يلي:

 

حمل الآن تطبيق Serve Me على جهازك، واحصل على تصميم تطبيقك بسعر مميز.

 

وهكذا نكون وضحنا لك أفضل شركة تصميم تطبيقات يمكنك الاستعانة بها في تصميم تطبيق مميز واحترافي للمتجر الخاص بك من أجل التواصل مع عملائك وزيادة ولائهم لك وللمتجر أو الشركة الخاصة بك، فهو يُعد خطوة هامة لابد من الحرص عليها لنجاح المشروع أو المتجر الخاص بك.

 

أسئلة شائعة يطرحها الآخرون حول شركة تصميم تطبيقات

هل عمل التطبيقات مربح؟

تُعتبر تطبيقات الجوال من أهم مصادر الدخل خلال العصر الرقمي؛ حيث يمكنك الحصول على الكثير من الأرباح عن طريق هذه التطبيقات سواء كان ذلك للشركات أو الأفراد، وتوفر تطبيقات الجوال الكثير من طرق الربح كالمشتريات والإعلانات في التطبيق وغير ذلك.

هل برمجة التطبيقات لها مستقبل؟

نعم؛ حيث تُعد برمجة التطبيقات من المهن والتخصصات الهامة التي لها رواج واسع وكبير ومن المهن المستقبلية الهامة والمطلوبة بشكل كبير داخل السوق العمل والتي يمكنك تحقيق الكثير من الأرباح من خلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is registered on wpml.org as a development site.