أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي الآن هي المصدر الأول للعملاء؛ فهي الأداة الوحيدة والخاصة التي يُمكنك من خلالها التواصل مع عملائك باستمرار بمختلف الأشكال والأوقات.

بالإضافة إلى أنها تُساعدك في شرح عروضك ومنتجاتك وخدماتك للعملاء؛ ففي حالة عدم قيامك بالتسويق على شبكات التواصل الاجتماعي؛ فإنك ستفقد الكثير من المميزات التي توفرها لك هذه الخدمة.

لذا؛ فإن ادارة حسابات التواصل الاجتماعي أصبحت من الأمور المُهمة بالنسبة للعديد من الأشخاص الراغبين في التسويق لما يقدمونه من خدمات أو منتجات، وجذب العملاء المستهدفين إليهم للحصول على هذه المنتجات أو الخدمات؛ وهو ما يساعد في زيادة عدد مبيعاتهم بشكل أكبر.

من خلال هذا المقال؛ نُسلط لك الضوء على هذه الخدمة الرائعة؛ لتتمكن من الاستفادة منها لصالح علامتك التجارية.

أهمية ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

لشبكات التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة حاليًا؛ وذلك لما تلعبه من دور تواصلي وتجاري بشكل كبير للغاية؛ لذا؛ فإنك تحتاج لمديرين من أجل قيادة هذه الحسابات دائمًا بهدف النجاح، وتكمن أهمية ادارة حسابات التواصل الاجتماعي فيما يلي:

ما هي الأدوات المُستخدمة لادارة حسابات التواصل الاجتماعي؟

هُناك أدوات عديدة تُمكنك من ادارة حسابات التواصل الاجتماعي؛ وتتيح هذه الأدوات أتمتة للمهمات من أجل تأديتها بصورة أسرع وبشكل أكثر فعالية؛ مثل: تنظيم وجدولة المنشورات؛ ومن أهم تلك الأدوات ما يلي:

1. أداة Hootsuite

تُعتبر Hootsuite واحدة من أدوات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي المُهمة وخصوصًا في عملية التحليل؛ حيث تدعم ما يزيد عن 35 منصة مختلفة من منصات التواصل الاجتماعي، وتحتوي على الكثير من المميزات؛ التي من أبرزها ما يلي:

2. أداة Buffer

تتميز هذه الأداة بسهولة استخدامها وبساطتها؛ حيث تُناسب الأعمال الصغيرة والأفراد في الوصول للأهداف الخاصة بهم على منصات التواصل، وتوفر لعملائها دعمًا فنيًا قويًا، ومن أهم ما تتميز به هذه الأداة؛ ما يلي:

3. أداة Sprout Social

تُعد هذه الأداة واحدة من أدوات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي القليلة في توفير المميزات المتعلقة بإدارة غلافات العملاء، وهو ما يسهل من امتلاك الشركات لملفات تعريف كاملة حول عملائهم، ويُساعدهم في الخدمة بصورة أفضل وعمل علاقات أقوى وأفضل معهم.

تتميز هذه الأداة بقدرتها على عمل تقارير مفصلة من أجل تقديمها للعملاء أو لمديري حسابات التواصل بلا حاجة لتحريرها.

4. أداة Sendible

تُعتبر هذه الأداة واحدة من أدوات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي الشهيرة للوكالات الكبيرة؛ حيث توفر مميزات عديدة؛ من أهمها خيارات التكامل مع الكثير من المنصات والأدوات المختلفة؛ مثل: تويتر، يوتيوب، جوجل درايف، كانفا، ووردبريس، بالإضافة إلى أداة تحليلات جوجل وغيرهم.

5. أداة Social Pilot

تُعد هذه الأداة واحدة من الأفضل الأدوات الأنسب للفرق الصغيرة، ويُمكنها إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بعدد لا يقل عن 10، ويُمكنك إيجاد المحتوى الرائج ذي العلاقة بكل سهولة عبر مواقع التواصل بمختلف المجالات؛ من خلال استعمال الكلمة المفتاحية.

أهم خدمات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

هُناك مجموعة من الخدمات الأساسية التي تحتاج إليها الشركات من أجل ادارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها بفعالية؛ وذلك من أجل ضمان الحصول على النتائج المرغوبة؛ ومن أهم تلك الخدمات ما يلي:

1. إنشاء العلامة التجارية وحسابات الشركة

تهتم خدمة عمل حساب الشركة بإنشاء الهوية التجارية الخاصة بها عبر مختلف حسابات التواصل الاجتماعي، وتتضمن هذه الخدمة عمل شخصية العلامة التجارية وتطويرها.

ويشمل هذا قيمًا، وماهية الشركة، والوعود المُقدمة منها إلى الجمهور، ورسالتها وقصتها وغير ذلك، وتوضيح كافة هذه المعلومات إلى الجمهور الخدمات أو المنتجات المقدمة من العلامة التجارية إلى الجمهور أيضًا.

ويُمكن الاهتمام بخدمات الموشن جرافيك والمونتاج في حسابات الشركة بدقة عالية؛ وذلك لجذب العملاء، وكسب ثقتهم في العلامة التجارية.

2. إدارة الحملات الإعلانية

تُعرف الحملة الإعلانية بأنها جهد تسويقي يكون تركيزه على هدف ورسالة معينة، يمكن أن يكون لديك حملات إعلانية كثيرة تعمل خلال وقت واحد عبر منصات التواصل.

فعلى سبيل المثال؛ يكون هُناك حملة لخلق الوعي بالعلامات التجارية، وحملة أخرى لبيع خدمة أو منتج جديد، وتشتمل إدارة الحملات الإعلانية على مجموعة متنوعة من المهام؛ مثل: التنفيذ، والتخطيط، والتتبع، إلى جانب تحليل الحملة من أجل قياس النتائج وتحسين الأداء.

وتُعد هذه الحملات إحدى طُرق التسويق الرقمي الفعالة؛ التي يتم من خلالها التسويق للعلامة التجارية بطريقة قوية وجيدة.

3. إدارة المحتوى

للمحتوى الرقمي دور رئيسي في تحقيق الأهداف الخاصة بالشركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يُساعد على إشراك، وتعريف الجمهور بالعلامة التجارية، هذا إلى جانب خلق علاقات طويلة الأجل مع العملاء.

وتتضمن إدارة المحتوى العديد من الخدمات؛ مثل: جدولة ونشر المنشورات الخاصة بوسائل التواصل وإعداد استراتيجية خاصة بالمحتوى بالإضافة إلى تصميم الفيديوهات والمنشورات وغير ذلك.

لذا؛ يجب الاهتمام بكتابة محتوى جيد، وإدارتها بفعالية عبر حسابات التواصل الاجتماعي.

4. الدعم الفني وخدمة العملاء

يتوقع العملاء تفاعل العلامات التجارية وحسابات الشركات معهم عند قيامهم بطرح استفسار بشأن خدمة أو منتج معين، أو عند وجود مشكلة تتعلق بما بعد إتمام العملية الشرائية.

لذا؛ يجب امتلاك أي شركة أيًا كان حجمها فريق من الدعم الفني، وخدمة العملاء من أجل الإجابة والرد عليهم وحل مشاكلهم، ويُمكن أن يكون هذا من خلال الرسائل الواردة أو التعليقات.

5. ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

تقع على مدير حسابات التواصل الاجتماعي مسؤولية إدارة، والإشراف على الخدمات المذكورة؛ حيث يُتابع مثلًا ما ينشره مسؤول المحتوى، كما أنه يشرف على الأداء الخاص بالحملات الإعلانية وغير ذلك، وهُناك مجموعة من المهام الأخرى التي تقع على عاتقه؛ مثل:

مميزات طلب خدمات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي من تطبيق Serve Me

نحرص في تطبيق Serve Me على تقديم خدمات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي للشركات، بالإضافة إلى إدارة المواقع الإلكترونية بإحترافية عالية؛ ومن أهم ما تتميز به هذه الخدمات لدينا:

اكتشف المزيد من مميزات خدماتنا المُختلفة؛ فقط حمل تطبيق Serve Me على جوالك الآن.

وهكذا نكون وضحنا لك أهمية ادارة حسابات التواصل الاجتماعي، وكيف يُساعدك ذلك في تعريف عملائك بك وبما تقدمه من خدمات أو منتجات متنوعة؛ حيث سيعود عليك إدارة حساباتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من المميزات المتنوعة التي ستفيدك بكل تأكيد في جذب الكثير من العملاء إليك من خلال تعريفهم بما تقدمه، وفي حالة عدم وجود وقت لديك من أجل إدارة حساباتك؛ يمكنك اللجوء إلى مدير متخصص لإدارتها بدلًا منك؛ مثل تطبيق Serve Me.

أسئلة شائعة يطرحها الكثير حول ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

ماذا يعني ادارة حسابات التواصل الاجتماعي؟

تُعرف إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؛ بأنها عملية يتم بها الإشراف على جميع ما يتعلق بتفاصيل صفحات منصات التواصل، وهي تتضمن تطوير الاستراتيجيات والخطط من أجل التواصل مع الأشخاص متابعي الصفحات وتنسيق المحتوى وإعداده مع أهداف التسويق ونشره بعد ذلك، هذا بالإضافة إلى التفاعل مع الاستفسارات الخاصة بالعملاء والرد عليها كذلك في حالة تطلب الأمر ذلك.

ما أنواع وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدمها الشركات؟

من أمثلة تلك المنصات: (تويتر، فيسبوك، انستجرام، سناب شات، يوتيوب، واتساب)، وهُناك منصات يكون لها جانب مهني كذلك؛ مثل: (منصة لينكد إن)، ويُمكن أن تدخل بها المدونات؛ مثل: (بلوجر، ووردبريس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is registered on wpml.org as a development site.