يسعى كل شخص يُقدم خدمة أو منتج معين إلى جذب الكثير من العملاء إليه؛ من أجل شراء هذه الخدمة أو المُنتج منه، ويتم هذا من خلال التسويق لمنتجاته للعملاء المستهدفين وإقناعهم بشرائها.

أحد الطُرق الفعالة في التسويق هى الإعلانات؛ حيث يتم بواسطتها استهداف هؤلاء العملاء لشراء المنتج، ومن أفضل أنواع الاعلانات التي تجذب العملاء للشراء هي اعلانات جوجل.

حيث تُساعد في وصول العملاء إلى خدماتك ومنتجاتك؛ من خلال البحث عما يريدونه من منتجات أو خدمات؛ ليتم من خلال بحثهم بهذه الكلمة الوصول إلى ما تُقدمه لهم من خدمات أو منتجات.

لذا؛ خصصنا هذا المقال لك؛ لنوضح لك أهمية ادارة اعلانات جوجل وأنواع هذه الإعلانات؛ حتى تختار من بينها النوع المناسب لك ولما تُقدمه من خدمات أو منتجات.

أهمية ادارة اعلانات جوجل

تمتلك ادارة اعلانات جوجل العديد من الفوائد؛ التي تعود بالنفع على الشخص أو الشركة التي يتم عمل الاعلانات لها، وفيما يلي نوضح أهمية ادارة اعلانات جوجل على النحو التالي:

1. زيادة العملاء والعملاء المتوقعين

تتيح لك اعلانات جوجل التركيز على من يبحثون عما يُقدمه النشاط التجاري الخاص بك؛ وبالتالي يُمكنك تحسين عمليات البحث بشكل مستمر؛ ليتم

استهداف الأشخاص المناسبين والمستعدين لشراء الخدمات أو المنتجات التي تقدمها.

2. القدرة على تحديد الميزانية الملائمة

تُساعدك الإعلانات الإلكترونية عمومًا في تحديد الميزانية الملائمة؛ حيث يُمكنك من خلالها تحديد الميزانية عن طريق الكلمة المفتاحية المستهدفة، بالإضافة إلى عدد الأيام، وكذلك الأهداف التي تريد تحقيقها.

3. التعديل على الاختبار والحملة

يُمكنك عمل اختبارات، والتعديل في الحملة بعد أن يتم إطلاقها، وستصل للأهداف المحددة؛ التي تُحقق لك أفضل النتائج.

4. تحقيق نتائج مباشرة

تكمن أهمية ادارة اعلانات جوجل أيضًا في النتائج الفورية؛ التي من الممكن تحقيقها بعد أن يتم إطلاق الحملة، وهذا علىعكس الاستراتيجيات التسويقية

الأخرى؛ التي تتم عن طريق محركات البحث كالاستراتيجية الخاصة بتحسين السيو.

أنواع اعلانات جوجل

هُناك أنواع مُتعددة من اعلانات جوجل، وفيما يلي نوضح لك هذه الأنواع وهي كالتالي:

1. إعلانات Search Ads

يُعد هذا النوع من الأنواع المُناسبة للوصول للعملاء المهتمين بخدمة أو منتج معين؛ بمعنى أن هذا النوع يستهدف الوصول إلى الأشخاص الباحثين بواسطة جوجل عن خدمة أو منتج معين.

وعند استعمال هذا النوع يقوم جوجل بعرض الإعلان الخاص بك للشخص الباحث؛ وبالتالي يظهر الإعلان الخاص بك بالإضافة إلى نتائج البحث الظاهرة

لهذا المستخدم حين يكتب كلمة رئيسية أو مفهوم معين متعلق بما تكتب عنه أو تسوق له من خلال الإعلان.

2. إعلانات Display Network

تُناسب هذه الإعلانات أًحاب الشركات؛ الذين يريدون وضع الإعلانات في مواقع أخرى؛ سواء إخبارية أو غيرها، أو يريدون استضافة الإعلان الخاص بهم عمومًا ضمن المدونات.

فإذا اخترت استعمال ذلك النوع من الإعلانات؛ عليك البحث عن الصفحات الخاصة بنشاطك التجاري أو المنتج الخاص بك، ويُمكنك بذلك الأسلوب

عمل حملات تسويقية للباحثين عن خدمات أو منتجات قد تكون متوفرة لديك، ولكنهم لا يمتلكون معلومات عن خدماتك أو منتجاتك.

تُساهم الاعلانات من ذلك النوع في تقديم المعرفة إلى الناس؛ لأنك أنت من تطرح أمامهم الخيارات، وهم من يتعرفون على تفاصيل أكثر بسبب عدم امتلاكهم الكثير حول علامتك التجارية.

3. إعلانات Video Ads

من المعروف أن الناس تُحب مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، وتُعد هذه أداة عملية وسريعة؛ لذا؛ إذا كنت تريد عمل إعلان في جوجل؛ يُمكنك التفكير في عمل اعلان على هيئة فيديو.

حيث يُساعدك وضع إعلان يحتوي على فيديو في كسب تفاعل العملاء بشكل مميز، ويُمكنك أيضًا عرض الفيديو من خلال تطبيق اليوتيوب نفسه، أو من خلال مواقع أخرى شريكة بجوجل تتيح الإعلانات من خلال الفيديو.

أما بالنسبة لطريقة الدفع والميزانية مقابل عمل إعلان فيديو؛ فإن الدفع يكون حسب أعداد المشاهدات.

4.  إعلانات التطبيقات أو Google Ads App

ميزة الإعلانات من ذلك النوع؛ هو عدم احتياجه لعمل سلسلة من الإعلانات، ويستخدم Google Ads في ذلك النموذج الأفكار الخاصة بك بنص ما لأجل الإعلان، ويقوم بالاعتماد على تلك الأفكار في عمل حملات تسويقية بشبكات وصيغ مختلفة.

5. الإعلانات الذكية

تُمكنك الإعلانات من هذا النوع من تحقيق مبيعات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بك بواسطة الإعلانات المُبرمجة، والظاهرة في جوجل، وعبر الويب، وخرائط جوجل.

6. اعلانات جوجل للتسوق

يُطلق على الإعلانات من ذلك النوع اسم إعلانات قائمة المنتجات، وهي تُعرض حين يبحث الشخص عن منتج معين عبر جوجل، ومن ثم تظهر للمتصفحين إعلانات جوجل للتسوق عند التسوق على الإنترنت أو البحث حول منتج ما؛ حيث تظهر أمام العميل قائمة تضم المنتجات المقترحة ذات الصلة بما يبحث عنه لشرائه.

مميزات  خدمة ادارة اعلانات جوجل من تطبيق Serve Me

نحرص في تطبيق Serve Me على تقديم كافة الخدمات التي يحتاج إليها الكثير من الأشخاص؛ أحد هذه الخدمات هى ادارة اعلانات جوجل، ونُعد التطبيق الأفضل لك في طلب هذه الخدمة؛ وذلك لما نتميز به من مميزات متعددة؛ منها:

حمل الآن تطبيق Serve Me على جوالك؛ للاطلاع على كافة تفاصيل هذه الخدمة.

وهكذا عزيزي نكون وضحنا لك أهمية ادارة اعلانات جوجل، وكيف يُمكن من خلالها توصيل ما تقدمه من خدمات أو منتجات إلى عملائك المستهدفين؛ حيث يُمكن بتحديد مميزات ما تُقدمه الوصول إلى عملائك بكل سهولة عند استخدامهم لجوجل من أجل البحث عما يريدونه من منتجات أو خدمات؛ لتظهر لهم الخدمة أو المنتج الذي تقدمه، ومن ثم يشترونه منك.

أسئلة شائعة قد تدور في ذهنك حول ادارة اعلانات جوجل

هل الاعلانات المموله مربحه؟

تُساعد الإعلانات الممولة كل من المشروعات التجارية والشركات في الوصول للجمهور المستهدف الخاص بها والذي يهتم بما تقدمه من خدمات أو منتجات لأجل تحقيق الكثير من المبيعات؛ ولهذا فإن الإعلانات الممولة عبارة عن طريقة أساسية لتحقيق الربح.

هل يمكنني كسب المال من جوجل؟

يوفر برنامج جوجل ادسنس طريقة تُمكن الناشرين من الحصول على ربح عن طريق ما يقدمونه من محتوى عبر الإنترنت، ويعمل ادسنس من خلال مطابقة الإعلانات الموجودة بالموقع الإلكتروني الخاص بك بالاستناد بمحتوى الصفحات الخاصة بك وزائري موقعك، ومن ثم يتولى المعلنون الراغبون بترويج المنتجات الخاصة بهم عمل الإعلانات ودفع التكاليف الخاصة بها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is registered on wpml.org as a development site.